ترفيه

أين الهاتف الذي تحمله بوسي؟.. ملفات أخفق الفنان حسين فهمي في تنفيذها في “القاهرة السينمائي للدورة 44”!!

أين الهاتف الذي تحمله بوسي؟.. ملفات أخفق الفنان حسين فهمي في تنفيذها في "القاهرة السينمائي للدورة 44"!!


الفنان حسين فهمي شخصية فنية عظيمة وجبهة مشرفة للفن والثقافة المصرية إقليميا وعالميا. قبل عشرين عامًا ، أدار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمدة 4 دورات متتالية ، من 1998 إلى 2001. لماذا يطارده عدم النجاح في العديد من الملفات حتى الآن ؟!

خلال أشهر ، قبل انطلاق الدورة الـ 44 للمهرجان ، زودنا رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي بـ 5 ملفات ، والتي تعامل معها على أنها الأهم.

لبقية الأخبار أدناه .. وكذلك من أخبارنا:

هبة عبد الغني: الظروف منعتني من حضور افتتاح مهرجان القاهرة .. هذا سر الإصرار على الزي

بعد 21 عاما من عرضه .. لم يلحظ المخرج ولا محمد هنيدي خطأ “قاتلا” في فيلم “البيان التالي جاء بنا” !!

واتهموا شاروخان بالتكبر ، فجاء رده الشديد وإسكات الجميع !! هذا ما قاله!

مضى 14 عاما .. أول ظهور للنجل الأكبر لعادل إمام وشقيق الفنان محمد إمام !! تفوق على أخيه في الجمال !!

قريبا .. أم كلثوم ستقدم “غدا سألتقي بكم وأتمنى حياتي” على مسرح ساقية الصاوي مطلع الشهر المقبل!

لن تصدق كيف انتهى .. نجم صدم الجميع بمظهره بعد أن خسر أكثر من 100 جنيه !!

بالحجاب .. أحدث أداء للفنانة حنان شوقي يفاجئ الجميع .. تغيرت جذريا بعد أن كبرت ، والجمهور: من هذه؟ صورة فوتوغرافية

أول ظهور علني لوالدة ميان السيد !! تبين أن الأم أحلى مليون مرة من الفتاة!

محمد هنيدي يسأل عن جمع كلمة لبن بطريقة مضحكة. لا تتوقعوا رد فعل أحمد حلمي وهاني رمزي !!

والدة الفنان يوسف فوزي طلعت فنانة مشهورة وملكة جمال مصر !! لن تخمن من هي !!

وأشاد الجمهور بموقف حسن الرداد من زوجته إيمي سمير غانم وتأييده لها !! .. وهكذا كان رد فعله؟

تشويه وجه الفنان نورمان أسعد يهدم قلوب الجمهور ولن تصدقوا ما حدث وكيف أصبحت !!

“لم أكن أعلم أنه قادم”. حسن الرداد يتحدث عن مفاجأة إيمي سمير غانم في السعودية

قصة الراتب الأول لنعمة عاكف ستذهلك ، ألا تصدق ما فعلته للحصول عليه ؟!

فقدان رؤية رامز جلال واعتزاله التمثيل ينزفان قلوب الجمهور !! ماذا حدث له؟

اقرأ أيضا: ميرهان حسين: قرار حسين فهمي “محترم” .. وآمل أن أحافظ على عفويتي
اقرأ أيضا: طارق النهري: لقد عاملوني باحترام في السجن وشعرت بالارتباك عندما خرجت

وستشهد هذه الدورة على أنها “كلمة السر” في استعادة روعة وانضباط و “قيمة” مهرجان الأفلام الدولي الأول والوحيد في المنطقة.

لكن يبدو أن “حدس” المخرجة هالة خليل في الاعتراض على تولي حسين فهمي للمهرجان “ضرب” بنفس قوة الفشل الذي “أثر” على ملفات هذه الدورة.

الملف الأول – مفاجأة نجم المهرجان

ريتشارد جير

أعلن الفنان حسين فهمي عن حضور نجم كبير في مهرجان القاهرة السينمائي ، ورغم حرصه على عدم الكشف عن اسمه ، وكان الجميع يتحدث عن اسم “ريتشارد جير” الذي حل ضيفا على المهرجان خلال جلسة. 2010 لم يحضر حفل الافتتاح أي نجم ، دون معرفة السبب ، وحتى دون التعليق على الأمر.

فشل النجمة التي وعد بها رئيس المهرجان ليس كارثة ، لكن كان من الضروري ، منذ الإعلان عن حضوره ، الإعلان عن سبب غيابه ، بدلاً من هذا الصمت “المروع”.

الملف الثاني – “قواعد اللباس”

أحمد الفيشاوي لم يلتزم ببدلة التوكسيدو

أشرك رئيس المهرجان الرأي العام الفني وغير الفني بالحديث عن مواصفات ملابس رواد المهرجان فيما عُرف بـ (قضية اللباس) ، ورغم التأكيد على النجوم في أكثر من بيان و في أكثر من مقابلة صحفية وتلفزيونية ، لم يلاحظ أحد أي اختلاف عن ملابس النجمات في حفل افتتاح الجلسات السابقة.

تختلف ملابس النجوم دائمًا عن أي مهرجان القاهرة الآخر. إنهم ملتزمون بالشكليات وليس المبالغة أو الابتذال ، وهو ما لم يحدث للفنانين المصريين في أي مناسبة داخلية أو خارجية. كان الحديث حول “قواعد اللباس” بنبرة حادة وصلت إلى تصريحه: “من لا يعجبه ، لا تأت”. في دكتاتورية لا تناسب فنانا ، ناهيك عن أنها حالة غير محددة وليس لها معايير واضحة ، هل يقصد فساتين مفتوحة ، هل يقصد تصميمات معينة لا يفضلها ؟! لا أحد يعرف بالضبط ما هو الفنان. حسين فهمي يقصد بـ “اللباس اللائق”.

أين هو اللباس؟ أنا لا أراها

على الرغم من ذلك ، ارتدى كل فنان من الذكور والإناث ما يحبه ، ومن أحبوا الحضور جاءوا ببدلة توكسيدو ، وأولئك الذين أرادوا الحضور جاءوا ببدلة بامبي ، وكان كل فنان يرتدي ما يحبه حقًا.

الملف الثالث – معرض ملابس عمر الشريف

حسين فهمي يرتدي ملابس عمر الشريف

وأعلن رئيس المهرجان أنه بالتشاور مع طارق نجل النجم المصري الدولي عمر الشريف ، سيقام على هامش المهرجان معرض لملابس والده النجم الكبير عمر الشريف. مجموعتين من ملابس النجم عمر الشريف ، الأولى ارتداها في فيلم دكتور زيفاجو ، والثانية من فيلم Funny Girl ، ونشرت صوره بالملابس في مقر المهرجان.

الغريب أن حسين فهمي الذي أكد وقتها أنه ينتظر المزيد من الملابس عاد وأعلن رفض نجل عمر الشريف إرسال ملابس والده !!!

هل كان هناك اتفاق أم لا؟

وإذا أرسل نجل عمر الشريف قطعتين فلماذا انسحب فجأة؟

وكيف يتم الإعلان رسميًا ومرئيًا عن شيء غير مؤكد؟

الملف الرابع – منع تصوير فيديوهات “نور” أو هزار على السجادة الحمراء

رئيس المهرجان يشارك بفيديوهات ضحك ونكات مع المذيع أحمد رأفت

هذه التعليمات أكدها وحذر منها كل من شارك في تغطية المهرجان بحجة أن المهرجان “عالمي وله قيمة … ممنوع ، ممنوع ، ممنوع) … دعنا نتفاجأ. فيديو للمذيع رأفت (مذيع الشارع) وهو يعرض فيديو مسرحية هزار وفرفشة وميدالية مكهربة مع فناني الأداء ، بمشاركة رئيس المهرجان ، لتوضيح أن “قيمة” المهرجان “. حصريا “مع تطبيق الفيديو الشهير.

وهي نفس الحجة التي برر بها رئيس المهرجان تقاعسه عن تحية بوسي شلبي الذي كان يحاول وضعه في موقف محرج ، عندما قال إنه يتفق معها على عدم التصوير ، لكنها لم تمتثل.

أين هاتف بوسي شلبي؟

نفى ذلك المصور الشهير سمير فقيه عبر حسابه الشخصي على فيسبوك ، مؤكدا أن بوسي ليس لديها هاتف في يدها في المقام الأول.

الملف الخامس – عدم وجود مؤثر وحضور فقط للفنانين

كان رئيس المهرجان انتقائيًا للغاية مع الضيوف ، وأصر على عدم دعوة أي من “المؤثرين”. المهرجان مخصص للسينما والفن فقط ولكن كما يقول المثل “نعمة ما تم القيام به”. فوجئ المتابعون بوجود بعض المؤثرين (وليد ليدو – وجورجينا طواف) من دعاهم وكيف وصلوا؟ لا أعلم.

وطالما لم نتمكن من أداء ما وعدنا به ، فلماذا أزمة الفنانة هند عاكف التي واجهتها ومنعت من دخول مشهد لم يكن لطيفًا على الإطلاق ؟!

كانت أولى هذه الدعوات لفنانين ذوي خبرة لم تتم دعوتهم إلى الحفل.

هذه الدورة التي لا يمكن التغاضي عن جوانبها الإيجابية ، لم تنته بعد ، ولكن كان يجب أن توضحها الملاحظات أعلاه لتجنبها في الجلسات السابقة ، خاصة أنها أشياء يمكن تجنبها بسهولة ، حتى نصل إلى المستوى العالمي. نحلم ونستحق.

اقرأ أيضا: شروط السكن للمستفيدين من الضمان في السعودية كيف يتم التعرف على اسماء المستفيدين وانت واحد منهم؟
اقرأ أيضا: مواعيد مباريات السعودية في مونديال قطر 2022

السابق
صورة نادرة.. فاتن حمامة مع والدها الوسيم الذي أدخلها عالم الفن
التالي
لن تصدق كيف أصبح.. نجم سوبر ستار يصدم الجميع بشكله بعد أن خسر أكثر من 100 كيلو من وزنه!!